هذا المشروب جعلها تفقد حوالي نصف وزنها

تقول سيوبهان إنها فقدت أكثر من٥٠ كيلوغرام من وزنها من خلال شرب الشاي الأخضر

بعد أن أنجبت امرأة تبلغ من العمر ٢٣ عامًا قبل ثلاث سنوات، لم تعتقد أبدًا أنها يمكنها تخفيف وزنها.

فقبل أن تلد ابنتها، كان محيط الخصر في السبعينات وبعد الإنجاب زاد محيط الخصر إلى فوق ١٠٠ سم.

تقول سيوبهان ثورنتون أنها كانت تتناول الكثير من الأكل السريع، وأن علاقتها الغير الصحية بالطعام سببت لها في أن يكون وزنها أثقل مما كانت عليه في أي وقت مضى،  مما أدى إلى شعورها بالاكتئاب الذي أدى إلى عدم مغادرتها منزلها إلا بالكاد.

أثناء تصفحها عبر الإنترنت عثرت على مقالات تفيد بأن الشاي الأخضر يعزز من عمليات الأيض داخل الجسم ويبطئ من زيادة الوزن.

في البداية، كانت متشككة بعض الشيء، لكنها قررت تجربة المشروب لمعرفة ما سيحدث، وقالت مازحة أنها ليس لديها ما تخسره ولكن القليل من الوزن.

ففي البداية كانت تزن ١١١ كيلوغرام، وبعد أن بدأت سيوبهان في شرب الشاي الأخضر، لاحظت بعض النتائج الفورية، حيث أنه لم يمض وقت طويل قبل أن تنقص حوالي ١٩ كغ من عدم فعل أي شيء سوى شرب الشاي الأخضر يوميًا.

وكانت الأم سعيدة لأنها تستطيع أن تشرب الشاي الأخضر لأنه ليس باهظ الثمن، وكانت على استعداد لتغيير نظامها الغذائي والبدء في ممارسة التمارين الرياضية حتى تستطيع أن تبدو رشيقة وتشعر بتحسن أكثر.

وبدأت بشرب الشاي الأخضر الغير محلى بديلاً لكل تلك الخيارات غير الصحية الأخرى مثل شرب المشروبات الغازية السكرية ومشروبات الطاقة والقهوة المحلاة والشاي الاسود العادي.
في غضون عامين كانت قد انخفض وزنها من ١١١ كغ إلى ٥٧ كغ وأصبح محيط الخصر أصغر بكثير حتى مقارنة بالبداية قبل أن يزداد وزنها.

فوائد شرب الشاي الأخضر

اكتشفت سيوبهان أن هناك فوائد عديدة لشرب الشاي الأخضر. وخصوصًا أن أحد مكونات الشاي الأخضر يساعد في زيادة عملية الأيض التي أدت إلى فقدان الوزن بسرعة.

وكانت دراسة أجريت على الفئران في جامعة بينسلفانيا أشارت إلى أن شرب الشاي الأخضر (ما يعادل ٨ كاسات يوميا) مع ممارسة الرياضة معا يؤدي إلى نقص كبير في وزن الجسم عامة بنسبة ٢٧٪ وخصوصا في دهون البطن بحوالي ٣٦.٦٪ كما أدى ذلك إلى تحسن مستوى سكر الدم الصائم ب ١٧ ٪ وانخفاض في مقاومة الأنسولين بنسبة ٦٥٪، وتعود تلك الفوائد إلى احتواء الشاي الأخضر على الفينولات المتعددة المضادة للأكسدة خصوصا مركب الكاتاخين والذي له تأثير واقي ضد السمنة.

أرادت سيوبهان مشاركة قصتها مع الجميع وقالت إنها مصممة على الاستمرار في شرب الشاي الأخضر كمشروبها المفضل الوحيد على الرغم من أنها فقدت كل الوزن الذي تريده.

عن د. خالد جميل سرحان

د. خالد جميل سرحان درس الطب البشري في جامعة فيينا للطب، وأكمل تخصصه في طب الأسرة.

شاهد أيضاً

المضمضة بزيت جوز الهند

فوائد المضمضة بزيت جوز الهند

يستخدم زيت جوز الهند مثل غسول الفم عبر المضمضة بالزيت لمكافحة تسوس الأسنان و التهاب اللثة و رائحة الفم الكريهة...