فوائد البصل الأخضر للجسم

للبصل الاخضر فوائد جمة لصحة الإنسان (بيكاسي)

يعتقد العلماء أن البصل بأنواعه المختلفة ومنها البصل الأخضر يحتوي على مواد فعالة يمكن أن تقاوم السرطان بجانب الكثير من الأمراض الأخرى، و البصل الأخضر هو ناتج في الأصل عند قطف البصل العادي قبل نضوجه واكتمال نمو البصلة تحت الأرض، ويسمى في اللغات الأوروبية سكاليون scallion وأصل هذه الكلمة جاء من الكلمة اللاتينية إسكالون وتعني عسقلان وهي مدينة في فلسطين، كانت مشتهرة بزراعته منذ القدم.

فوائد البصل الأخضر للجسم:

١) البصل الأخضر مقاوم السرطان

أثبتت الدراسات أن تناول الخضار من الأنواع البصلية يقلل الإصابة ببعض أنواع السرطان، حيث يحتوي البصل الأخضر على مادة الكويرستين أحد المواد التابعة لفصيلة الفلافونيدات الحيوية والتي لها دور مقاوم للأكسدة، حيث تحارب هذه الماده الجذورَ الحرة التي يمكن أن تؤدي الى السرطان من خلال تسببها بتلف في الشفرة الوراثية  “د ن ا” للخلايا.

٢) البصل الأخضر مضاد للالتهابات

أحد المكونات المهمة الموجودوة في البصل الأخضر والمسئولة عن الطعم اللاذع هي مركبات الكبريتات والتي تعمل عل تخفيض سكر الدم وبالتالي تقليل نسبة الالتهابات في الجسم، و لها دور في الوقاية من مرض الفصال العظمي الذي يصيب المفاصل (وهو ما يعرف لدى العامه بخشونة المفاصلِ)، كما يحتوي البصل الأخضر على فيتامين ج بكميات كبيرة والذي يعمل على زيادة مناعة الجسم وله دور وقائي لأمراض القلب، ويحتوي على أحد مضادات الالتهاب القوية: كويرستين،  التي تعمل على تثبيط  إفراز مادة الهيستامين المسؤولة عن الأعراض المصاحبة لأمراض الحساسية.

٣) البصل الأخضر يساعد في حماية للعينين

يحتوي البصل الأخضر على مركبات لوتين وزياكسانتين وبيتاكاروتين، وهذه المواد مرتبطة ارتباطا وثيقا بصحة العينين وتحد من الإصابة بابيضاض العدسة أو التنكس البقعي أحد أمراض شبكية العين التي يزداد خطورة الإصابة بها مع تقدم العمر.

https://www.youtube.com/watch?v=t_dcL_ye0Jc

 

٤) البصل الأخضر لأمراض القلب

يحتوي البصل الأخضر على معدن البوتاسيوم وفيتامين ب 9 (الفولات)، هذان العنصران مرتبطان بصحة القلب والحد من ارتفاع الضغط وارتفاع مادة الهوموسوستاين المرتبطة بأمراض القلب.

٥) البصل الأخضر لارتفاع الكوليسترول الضار

المواد الكبريتية الموجودة في البصل تعمل على تخفيض مستوى ضغط الدم وتقلل من أخطار الإصابة بأمراض القلب مثل تأكسد الكوليسترول و تخثر الصفائح الدموية.

٦) البصل الأخضر لارتفاع سكر الدم

أثبتت الدراسات أن المركبات الكبريتية في البصل الأخضر يمكن أن تخفض من نسبة سكر الدم وترفع من قدرة احتمال الجسم للسكر، لذلك يعتبر البصل الأخضر جيد جدا لمرضى السكري.

٧) البصل الأخضر لأمراض البرد والانفلونزا

للمواد الفعالة الموجودة في البصل الأخضر تأثير مقاوم للفيروسات وتفيد في محاربة نزلات البرد والتخفيف من أعراض الانفلونزا.

 

للحصول على الكويرسيتين على شكل مكمل غذائي وهو أحد مضادات الالتهاب القوية من خلال امازون / امازون المانيا استعمل الروابط التالية:

معلومات عن البصل الأخضر