دراسة … الجوز لكسر الشهية وخسارة الوزن

 

كشفت دراسة حديثة الطريقة التي يؤثر بها الجوز في خسارة الوزن الزائد، حيث وجد أن المشاركين في الدراسة كانوا أقل جوعًا عندما تضمنت قوائم طعامهم الجوز. وتم استخدام التصوير بالرنين المغناطيسي الذي يمكن بواسطته إظهار المناطق النشطة في الدماغ للمساعدة في معرفة السبب.

في الأيام التي تناول فيها المشاركون الجوز على شكل عصائر سموثي، تم تفعيل منطقة من الدماغ تمنع الجوع والرغبة الشديدة في تناول المزيد، أما عند الأشخاص الذين تناولوا نفس العصائر ولكن خالية من الجوز، ظلت مراكز السيطرة على الشهية مظلمة وغير نشطة.

أظهرت هذه الدراسة أن الجوز يؤثر على كيمياء أجسامنا بطريقة تخفض الجوع بشكل عام في خلال ثلاثة أيام من تناوله.

يحتوي الجوز على دهون جيدة (دهون متعددة غير مشبعة) بنسبة كبيرة، وبالأخص أحماض أوميغا ٣ الدهنية، من نوع حمض اللينوليك ألفا (ا. ل. ا.) بنسبة حوالي ١٠٪ من وزن الجوز، ووجد أنه يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وغيرها من الأمراض المزمنة. ويوجد دراسات أخرى تدل على أن أحماض أوميغا ٣ الدهنية في الجوز تحفز أجسامنا إلى حرق الدهون بشكل أسرع.

يأمل معدي الدراسة في المستقبل استخدام النتائج التي توصلوا إليها لتطوير أدوية جديدة لتسهيل عملية تخفيف الوزن، وينصح  الخبراء بالاستفادة من قوة الجوز المذهلة للسيطرة على الشهية في الوقت الحالي.

 

 

كيف تستخدم الجوز في إنقاص الوزن؟
قبل تناول وجبة طعام كبيرة بحوالي ربع إلى نصف ساعة، استمتع ب ٧ حبات من انصاف حبات الجوز المقشرة، ثم اشرب كوب من الماء قبل بداية الوجبة، وعندما تبدأ في الشعور بالشبع، توقف عن الأكل.

هذه الطريقة تعمل كما يلي: عندما تبدأ الدهون الجيدة الموجودة في الجوز في الحركة عبر الجهاز الهضمي،  يبدأ صمامًا في أسفل المعدة يُطلق عليه اسم العضلة العاصرة البوابية بالتضيق.

وعند شرب الماء يؤدي ذلك إلى ملء المعدة بسرعة، لذلك سوف تستهلك سعرات حرارية أقل عند تناول وجبة الطعام، لأنك سوف تشعر بالشبع بسرعة.

هذه الخدعة يمكن أن تبطئ أيضا من عملية الهضم بشكل عام، بحيث يصعب على الجسم تحويل الكربوهيدرات التي تتناولها إلى سكر الدم بسرعة. وقد يتولد الجوع والرغبة الشديدة بالأكل عن حدوث صعود وتراجع مفاجئ في نسبة السكر في الدم.

وأخيرًا عليك استخدام الجوز في وجباتك بطريقة ذكية بحيث يؤدي هذا الاستخدام إلى تنظيم مستوى نسبة السكر في الدم وكسر الشهية،  والشعور بارتياح حقيقي وتتخلص من الرغبة في تناول المزيد من الحلويات أو الطعام.

شاهد أيضاً

اكتشف 8 من فوائد اللوز للجسم

من فوائد اللوز أنه يساعد على مكافحة السمنة وأمراض السكري والقلب (بيكسابي) اللوز من المكسرات …