مشروب سموثي للتخلص من الشخير!

يعتبر الشخير مشكلة شائعة جدًا ويزداد حدوثا مع تقدم العمر فحوالي ٦٠ ٪ من الرجال و ٤٠ ٪ من النساء يعانون من الشخير في الليل. وهذا يؤثر على جودة النوم ولكن قبل كل شيء يؤثر على نوم الآخرين بشكل سلبي نتيجة للصوت العالي.
يمكن أن تلعب السمنة دورا في نشوء الشخير، كما أن حدوث انحراف في جدار الأنف وتضييق الشعب الهوائية وخصوصا مجاري الأنف والجيوب الأنفية، وحدوث تورم واحتقان الأنسجة المخاطية، أو بسبب زيادة إفراز السوائل المخاطية، كل هذه الأسباب يمكن أن تؤدي إلى حدوث الشخير.

الكثير جربوا هذه الوصفة المنزلية لإعدادالسموثي ووجدوا نتائج إيجابية، والوصفة موجودة في الكثير من المواقع الألمانية، هذه الخلطة يمكن صنعها من أربعة مكونات من الزنجبيل والتفاح والجزر والليمون.

اشرب هذا السموثي كل ليلة وتخلص من الشخير…

المكونات:
تفاحتين
جزرتين
برعم/ قطعة زنجبيل
ربع ليمونة

الليمون يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج والذي يساعد على تنظيف الجيوب الأنفية وإسالة المخاط اللزج، والزنجبيل على إزالة الإحتقان وتقشيع البلغم، أما التفاح والجزر فيساعدان ليس فقط على تنظيف المجاري الهوائية ولكن أيضًا على الخلود إلى النوم.

يتم خلط جميع المكونات في الخلاط وشربها قبل النوم بساعتين.

السموثي هو مصطلح يطلق على خلط مكونات العصير جيدا بالخلاط بدون تصفيتها، ويكون المشروب عادة أكثر لزوجة في القوام، وهو ذو قيمة غذائية عالية نظرًا لاحتوائه على فيتامينات ومعادن أكثر، وعلى نسبة عالية من الألياف التي تنظم وتحد من امتصاص السكر في الأمعاء.